جوجل تدخل خدمة البحث عن الكلمات فى الفيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جوجل تدخل خدمة البحث عن الكلمات فى الفيديو

مُساهمة من طرف روابحية رضا في الأربعاء أكتوبر 01, 2008 11:49 am

واشنطن: ارتبطت خدمة البحث عبر الإنترنت بأسماء معينة لمع من بينهم اسم "جوجل" واعتاد المستخدمون على البحث عن كلمة معينة من خلال استخدام محرك بحثها الشهير إلى أن أطلقت جوجل ثورة جديدة هي البحث عن الكلمات فى الأصوات المتوفرة في الأشرطة الصوتية والمصوّرة.

فقد أطلقت جوجل محرك بحث جديد تحت مسمي "جاودي" أو "Gaudi" في إشارة إلى الحرف الأول من Google إضافة إلى Audi أي أنه وفقا للشركة "مؤشر الأصوات" وهو قادر على تعقّب المواضيع التي تختارها من بين الأشرطة وحتى البحث عن الكلمات بينها.

وفي حالة البحث عن كلمة معينة وكتابتها في خانة البحث في المحرك الجديد "labs.google.com/gaudi" يظهر مقاطع الفيديو التي ذكرت فيها الكلمة وتظهر دوائر صفراء تشير إلى المواقع التي وردت فيها الكلمة، بعدها يمكن لذهاب مباشرة إلى ما تريد أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع للشريط بأكمله.

وتقدم هذه الخدمة استفادة كبيرة للعاملين في القنوات التلفزيونية والإذاعية، حيث يمكنهم البحث عن كلمة محددة والتعرف على عدد مرات تكرارها أثناء خطاب سياسي طويل.

متصفح كروم الجديد من جوجل
وحتى الآن، تتمحور غالبية عمليات البحث في الانترنت على الكلمات، وحتى البحث في الصور حول كلمة معينة يستدعي بالضرورة دقة كبيرة في تفريغ محتويات الفيديو وكتابتها على الموقع الإكتروني.

ويوفر موقع "يوتيوب" حتى الآن خدمة شبيهة بهذا المحرك ولكن على عدد قليل من الأشرطة المتوفرة فيه هي في غالبها ذات طابع سياسي.

وتأتي هذه الخدمة بعد أيام قليلة من بدء جوجل حرب المتصفحات مع "مايكروسوفت" بطرحها متصفحها الجديد "كروم"، بالإضافة إلى اقتحام عالم الهواتف المحمولة بعد الكشف عن نيتها طرح هاتفها الجديد في الأسواق خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت جوجل أن هذا الهاتف المحمول الجديد سيطلق عليه اسم " dream " أو " الحلم " ومن المنتظر أن يطرح في الأسواق الأمريكية والإنجليزية بصفة حصرية من خلال شركة تي – موبايل.

ومن المنتظر أن تقوم شركة " HTC " التايوانية بتصنيع هذا الهاتف الجديد، الذي سيكون هو الأول من نوعه الذي يستخدم نظام التشغيل "جوجل أندرويد" المصمم بنفس تقنية متصفح جوجل الجديد " كروم " لكن تم تصميمه كي يتلائم مع الشاشات الأصغر في الحجم.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن آندي روبين ، مدير جوجل لصناعات الموبايل أن نجاح "أندرويد" متوقف علي استلام هواتفهم الأول وأضاف :" نحن الآن في المراحل النهائية ولا نذوق طعم النوم في كثير من الليالي ، لكننا سعداء بما توصلنا إليه من نتائج ".

وأشارت الصحيفة إلى أن جوجل تتعرض الآن لضغوطات كبيرة من أجل الإسراع في طرح المنتج الذي سينافس بضراوة الجيل الثالث من أجهزة الآي فون من آبل.

روابحية رضا
Admin

عدد الرسائل : 161
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouabhia.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى