باكورة إنتاج جوجل من الهواتف المحمولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

باكورة إنتاج جوجل من الهواتف المحمولة

مُساهمة من طرف روابحية رضا في الأربعاء أكتوبر 01, 2008 11:54 am

بعد أيام قليلة من بدء حرب المتصفحات مع "مايكروسوفت" بطرحها متصفحها الجديد "كروم"، دخلت شركة جوجل في منافسة جديدة حيث تستعد لاقتحام عالم الهواتف المحمولة بعد أن كشفت عن نيتها طرح هاتفها الجديد في الأسواق خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت جوجل أن هذا الهاتف المحمول الجديد سيطلق عليه اسم " dream " أو " الحلم " ومن المنتظر أن يطرح في الأسواق الأمريكية والإنجليزية بصفة حصرية من خلال شركة تي – موبايل.

ومن المنتظر أن تقوم شركة " HTC " التايوانية بتصنيع هذا الهاتف الجديد، الذي سيكون هو الأول من نوعه الذي يستخدم نظام التشغيل "جوجل أندرويد" المصمم بنفس تقنية متصفح جوجل الجديد " كروم " لكن تم تصميمه كي يتلائم مع الشاشات الأصغر في الحجم.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن آندي روبين ، مدير جوجل لصناعات الموبايل أن نجاح "أندرويد" متوقف علي استلام هواتفهم الأول وأضاف :" نحن الآن في المراحل النهائية ولا نذوق طعم النوم في كثير من الليالي ، لكننا سعداء بما توصلنا إليه من نتائج ".

وأشارت الصحيفة إلى أن جوجل تتعرض الآن لضغوطات كبيرة من أجل الإسراع في طرح المنتج الذي سينافس بضراوة الجيل الثالث من أجهزة الآي فون من آبل.



وتأمل جوجل في أن يساعد نظام التشغيل الجديد في زيادة أعداد المستخدمين لخدمة تصفح الإنترنت عبر المحمول أمام الأعداد التي تستقطبها أجهزة الآي فون، وتخطط شركة تي – موبايل لإطلاق المنتج الجديد في ولاية نيويورك يوم 23 سبتمبر الجاري.

وستعرض "تي-موبايل"، التابعة لشركة "دوتش تيليكوم" الهاتف الجديد الذي سيعمل اعتماداً على برنامج تشغيل الهواتف الخلوية "أندرويد" من جوجل على المحللين والمحررين في مانهاتن.

وتقوم جوجل بالترويج لأجهزة الجوال التي تعتمد على نظام "أندرويد" كطريقة لضمان أمن خدماتها، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يمكن أن تستخدم نظام الإعلانات التابع لها، ستكون متاحة على مساحة كبيرة من أجهزة المحمول، وستعمل جوجل على الاستفادة من شعبية أجهزة أخرى مثل "آي فون" الذي ساعد مستعرض الموجود الإنترنت به.

وكانت جوجل قد كشفت الأربعاء عن برنامج تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد" على جهاز من شركة "أتش تي سي" في مؤتمر للمطورين في العاصمة البريطانية لندن.



وهاتف "أتش تي سي" يعد أول جهاز من أجهزة الهواتف الذكية التي تدعمها جوجل، وذلك في سعيها للدفع قدماً بإدخال الهواتف الخلوية عالم الإنترنت والإعلانات.

وتحددت بداية المنافسة بالسعر، إذ سيكون سعر هاتف جوجل الخلوي 199 دولاراً في محلات التجزئة، وفقاً لما ذكرته مجلة "وول ستريت جورنال"، وهو السعر نفسه الذي يباع به جهاز "آي فون" iPhone من أبل.

ولن يكون طرح هاتف جوجل الذكي، الذي تقوم بتصنيعه شركة "أتش تي سي" HTC التايوانية، أمراً يسيراً، رغم أن من بين مزاياه العديدة، شاشة اللمس، ذلك أن "آي فون"، الذي تصل سعته إلى 3 جيجابايت، حقق قبولاً واسعاً بين المستهلكين، وخصوصاً بعد إدخال ميزة إعادة تعريف تكنولوجيا شاشة اللمس فيه، إضافة إلى المزيد من "التطبيقات الخلوية" التي زادت من رصيده وشعبيته بين المستخدمين، إلى جانب تحسين وتطوير برامج تصفح الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

روابحية رضا
Admin

عدد الرسائل : 161
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouabhia.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى