باراك أوباما .. فيروس جديد يصيب أجهزة الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

باراك أوباما .. فيروس جديد يصيب أجهزة الكمبيوتر

مُساهمة من طرف روابحية رضا في الأربعاء أكتوبر 01, 2008 11:51 am

يحمل إعلانًا وهميًا عن فيلم إباحي


ظهرت فى الآونة الأخيرة أساليب جديدة للقراصنة في سبيل اقتناصهم الضحايا لعل أبرزها هو استغلال أسماء المشاهير على مستوى العالم خاصة في مجال السياسة والفن لزرع الفيروسات على الأجهزة المخترقة وهو ما يمثل طريقة سهلة لخداع المستخدمين.

فقد ذكرت شركة "ويب سينس" لبرامج حماية أجهزة الكمبيوتر أن رسالة إلكترونية تنتشر على نطاق واسع عبر شبكة الانترنت تزعم أنها تحتوي على شريط جنسي لمرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية باراك أوباما لكنها في حقيقة الأمر تخفي فيروسًا قادمًا من شرق أوروبا.

وتنتشر الرسالة عبر الانترنت بعنوان: "قصة جنسية لباراك أوباما مع الفتيات"، وتذكر إن سيناتور ولاية إلينوي الأميركية سافر عام 2007 إلى أوكرانيا ومارس الجنس مع العديد من الفتيات الأوكرانيات.

وتضيف أن متلقي هذه الرسالة بإمكانه مشاهدة هذا الشريط الجنسي عبر برنامج "فلاش". وتقول: "حمل وشاهد الآن". وعند فتح الرابط الخاص بالفيلم في الرسالة، تظهر العديد من اللقطات المصورة الإباحية دون أن يكون واحد منها للمرشح الرئاسي الديمقراطي فيما يقوم في ذلك الوقت فيروس بتحميل برنامج يسطو على المعلومات الشخصية وإرسالها إلى موقع في فنلندا.

ومؤخراً ظهر اسم "باريس هيلتون" صاحبة سلسلة فنادق هيلتون وأحد أكبر المشاهير والأثرياء فى العالم ملاصقاً لفيروس جديد يصيب أجهزة الكمبيوتر.



ويحاول الفيروس إغراء المستخدمين من خلال رسالة تقول إن باريس هيلتون تقابل قزما في الطريق، وتحتوي مثل هذه الرسائل علي رابط يأخذ المستخدمين الذين لا يشكون في الأمر إلي صفحة إنترنت تبدو مثل موقع يوتيوب.

وفي هذا الموقع الذي يشبه موقع يوتيوب، يتم إخبار المستخدم بأنه لكي يشاهد مقطع الفيديو فإن عليه النقر علي رابط آخر لتنزيل وتثبيت البرنامج الذي تم تحديثه، وما هذا البرنامج إلا فخ يقع فيه المستخدم لأنه في حقيقة الأمر إنما يقومون بتنزيل أحد برامج الفيروسات.

ويسمي هذا الفيروس باسم "كوبفيس"، وهو يقوم بتحويل أجهزة الكمبيوتر إلي وسائط تنقله بدورها إلي أجهزة الكمبيوتر الأخري.

كما يمكن أن يحتوي هذا الفيروس علي برنامج يقوم بتسجيل ضربات لوحة المفاتيح ويعرف كلمات السر عند إدخالها إلي جهاز الكمبيوتر.

من جانبه يقول ألكسندر جوستيف وهو خبير في شركة كاسبرسكي لاب لأمن الكمبيوتر في بيان له إن ذلك النوع من الفيروسات يمكن أن يكون مرسلا من قبل أحد قراصنة الإنترنت، مضيفاً أن المستخدمين يثقون تماما في رسائل عنوانها صديق علي مواقع الشبكات الاجتماعية ولذلك فإن هناك احتمالا كبيرا أن يضغط المستخدمون علي مثل هذه الرسائل ويفتحونها.



وكان المطرب العالمي "مايكل جاكسون" هو الآخر اسماً لفيروس جديد يصيب أجهزة الكمبيوتر عن طريق رسالة إلكترونية تحمل اسم "Michael Jackson has made a suicide" أو "مايكل جاكسون ينتحر" وهو ما يعد الأحدث في هجمات الفيروس عبر الإيميلات.

الإيميل المكتوب بلغة إنجليزية رقيقة يزعم أن مايكل جاكسون الفنان الأكثر شهرة في العالم قد انتحر في مزرعته الشهيرة "Neverland" مع رابط يطلب مرسل الرسالة من المستخدم الضغط عليه لمشاهدته وعند فتح الرسالة يتمكن الفيروس من الجهاز.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من أشكال الفيروسات المسماة "حصان طروادة أو "Trojan Horse وهو يعمل على عكس الدائرة الكهربائية لجهاز الكمبيوتر مما يتسبب في إتلاف جميع القطع الداخلية، لذلك أطلقت التحذيرات بضرورة الانتباه لمثل تلك الرسائل وحذفها بمجرد وصولها للبريد الإلكتروني.

روابحية رضا
Admin

عدد الرسائل : 161
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouabhia.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى